Skip to main content

You are here

"حقكم"

مشروع "حقكم" الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسة الميثاق لحقوق الانسان ومركز بديل لحقوق المواطنة واللاجئين ومؤسسة الملتقى الفكري العربي وبدعم من سكرتاريا حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. يهدف إلى زيادة عدد الفلسطينيين في مدينة القدس القادرين على الوصول إلى حقوقهم والدفاع عنها من خلال المساهمة في رصد انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحقهم، وتسهيل الوصول إلى المساعدات والخدمات القانونية من خلال تحويلهم إلى محامين ومؤسسات حقوقية عن طريق الموقع الإلكتروني وتطبيق نصيحة.

يتجه "حقكم" نحو تنفيذ حملات ضغط ومناصرة على الجهات الدولية المعنية إلى جانب صناع القرار الفلسطيني، وزيادة وعيهم بالواقع المعيش من خلال تزويدهم المستمر بمعلومات محدثة عن انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، من أجل تحمل مسؤلياتهم تجاه الفلسطينيين في مدينة القدس.

يعمل مشروع "حقكم" على تدريب مجموعة من طلبة الجامعات لتمكينهم من رصد وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية المتعلقة بحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، كما أن الموقع الاكتروني يشمل معلومات عن انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والإجراءات التي يتخذها الإحتلال بهدف التهجير القسري بحق السكان الاصليين.